١٤٢٧/١٢/٠٥

منامات

رأيت فيما لا يرى إلا النائم أن وزارة التربية والتعليم قد نسقت برنامجا دراسيا مخططا مع وزارة التعليم العالي بهدف طرح برامج للدراسات العليا لمنسوبي الوزارة التربوية ؛ وذلك لحاجة المعلمين والتربويين دوما للتطوير التربوي والإطلاع على المناهج التعليمية المعاصرة والمتجددة دوما وأبدا ..
وأكدت الوزارتان الكريمتان على ضرورة أن يكون عنوان البرنامج وشعاره ( لكل معلم في حقل تخصصه ، أو رغبته ) وقد رأيت لافتات كثيرة على الطرق ، وفي لوحات الإعلانات تحث على ضرورة التسجيل ، وتهيب بالراغبين إلى سرعة المبادرة قبل المغادرة ، ورأيت بعض الأشخاص يوزعون الإعلانات على المارة ، وعلى أصحاب السيارات ، كما توزع (بنده) أو (المخازن الكبرى) أو (العثيم مول) إعلاناتهم التجارية .
وقد قرر القائمون على هذا البرنامج أن تكون البداية في 1 / 1 / 2007 ، وقد حددوا الشروط اللازمة للدراسة على تكون المنحة الدراسية في أول الأمر للراغبين ، وبمبالغ رمزية تلبي احتياجات الأعمال المكتبية .. على أن يطرح برنامجا خاصا يهدف إلى توعية الجمهور بأهمية الدراسة وتطوير الكفاءات الوطنية في حقل العلم والمعرفة ، كما يهدف البرنامج أيضا إلى إقناع غير الراغبين من المعلمين بضرورة الدراسة والتطوير وانعكاس ذلك على الأجيال القادمة ..
وأكد القائمون على البرنامج الخاص بالدراسات العليا أن هذا البرنامج جاء على هامش الفائض العالي في منسوب الميزانية الوطنية العامة وتطورات الاقتصاد الوطني ، فقد خصص لوزارة التربية والتعليم 00,000,000 96:7 مليار ريال وللبلداء مثلي (البلداء جمع بليد في العربية الفصحى) في قراءة الأرقام الطويلة والعريضة ممكن تحويل الأرقام إلى حروف كالتالي : ستة وتسعون ألفا وسبع مئة مليون ريال ، بزيادة بالغة وبليغة عن عام 2006 حيث كانت مخصصات التعليم العام والعالي تبلغ 87,300,000,000 ريال .
ثم استيقظت من الحلم على أصداء قرع جرس الفسحة بموسيقاه الرتيبة منذ ولدتني الجامعة كطفل مازال يحبو وينتظر خصب ميزانية الخير على التنمية العلمية والتعليمية ..